تحميل القرتآن الكريم، المصحف الكامل، بصوت أشهر قراء العالم بروابط سريعة
قصص الأنبياء للشيخ نبيل العوضي MP3
الرئيسية » , » خبراء : تنظيف القرص الصلب يساعد الحاسوب على القيام بمهامه بسرعة

خبراء : تنظيف القرص الصلب يساعد الحاسوب على القيام بمهامه بسرعة


بسم الله الرحمان الرحيم



خبراء : تنظيف القرص الصلب يساعد الحاسوب على القيام بمهامه بسرعة



ينصح خبراء الكمبيوتر مستخدمي
ه بإزالة الملفات القديمة وحذف المحتويات التي لا يحتاج لها من القرص الصلب بصورة منتظمة، حتى يعمل جهاز الكمبيوتر بثبات وسرعة.
وأوضحت مجلة c't (  إختصار ل  Computertechnik )  المتخصصة في الكمبيوتر والصادرة بمدينة Hanover الألمانية، أن أنظمة التشغيل تحتاج إلى مساحة خالية على القرص الصلب تبلغ 10 إلى 20 GB ، لكي يعمل بصورة صحيحة.
وبالنسبة للمستخدم الذي لا يقوم بتنظيف القرص الصلب بصورة منتظمة، سوف يضطر إلى شراء قرص صلب آخر بسعة تخزينية أكبر أو يلجأ إلى تركيب قرص صلب ثان.
وتتمثل أولى خطوات تنظيف القرص الصلب في إزالة الملفات الموجودة في سلة
المهملات، حيث يساهم هذا الإجراء غالباً في إتاحة مساحة تخزينية كبيرة تصل إلى عدة GB. وبعد ذلك يتعين على المستخدم إلقاء نظرة على مجلد التنزيل "Download"، حيث يمكنه على سبيل المثال حذف برامج التثبيت التي لا يحتاج لها.
وفي الخطوة التالية يقوم المستخدم بالبحث عن الملفات المؤقتة، والتي يمكن التعرف عليها من خلال الامتداد "tmp." وعن طريق نطاق البحث في برنامج مدير الملفات Explorer الخاص بنظام الويندوز يمكن تجميع الملفات التي يزيد حجمها على 50 MB. وبالتالي يتمكن المستخدم من حذف الملفات التي لا يحتاج لها أو إزالة الملفات المؤقتة من هذه القائمة.
ويتعين على المستخدم توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند حذف الملفات غير المعروفة، وهناك قاعدة عامة تنص على أنه "لا تحذف الملفات التي لا تعرفها"؛ لأنه قد يكون هناك ملف مهم لنظام التشغيل بين هذه الملفات المراد إزالتها. ومن خلال البحث على الإنترنت يمكن للمستخدم الحصول على فكرة عامة حول الملف المراد حذفه، وكذلك الوظائف والمهام التي يقوم بها.
وبالنسبة للمستخدم الذي يرى أن عملية تنظيف القرص الصلب تعتبر من المهام المعقدة، فيمكنه اللجوء إلى استخدام البرامج المساعدة مثل CCleaner (رابط موضوعه من هنا)، حيث يقوم هذا التطبيق المجاني بتنظيف القرص الصلب بشكل أوتوماتيكي كامل وتصحيح أو حذف المدخلات الخاطئة أو غير الضرورية في قاعدة بيانات سجل الويندوز.

وأنا بصدد إنشاء موضوع لكي أعطي فيه طريقتي الخاصة التي تساعدني على إبقاء حاسوبي بعافية مع مرور الزمن.

إذا أعجبك الموضوع فإدعمه بالضغت على زر 1+ أسفل الموضوع

صفحاتنا على الفايسبوك




Sharing Widget by الحاسوب و الإنترنت

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
تطوير و تعريب القالب عبد الغفور زوان | مدونة الحاسوب و الإنترنت 2011-2017 | يمنع نقل مواضيع المدونة دون وضع رابطها