تحميل القرتآن الكريم، المصحف الكامل، بصوت أشهر قراء العالم بروابط سريعة
قصص الأنبياء للشيخ نبيل العوضي MP3
الرئيسية » » Apple و Qualcomm تتقدمان بطلب لإنتاج رقائق إلكترونية خاصة بها

Apple و Qualcomm تتقدمان بطلب لإنتاج رقائق إلكترونية خاصة بها


بسم الله الرحمان الرحيم


Apple و Qualcomm تتقدمان بطلب لإنتاج رقائق إلكترونية خاصة بها



تحدثت تقارير أخيرة عن رفض الشركة التايوانية لصناعة الرقائق الإلكترونية TSMC لطلب تقدمت به كل من شركتي Apple و Qualcomm للحصول على حقوق حصرية لإنتاج رقائق إلكترونية. فقد تقدمت الشركتان بمبلغ يزيد عن المليار دولار كاستثمار في الشركة من أجل تخصيص جزء من طاقتها الإنتاجية لهما، ولكن الشركة رفضت الطلب للحفاظ على مرونتها في إنتاج الرقائق الإلكترونية.
يأتي هذا الطلب كمحاولة من Apple للحد من اعتمادها على شركة Samsung الكورية، وهي الشركة التي تقوم بتصنيع الرقائق الإلكترونية لApple (هذا هو اغرب خبر سمعته - بينهما صراعات و في نفس الوقت بينهما اعمال)  ، وهي نفسها الشركة التي رفعت Apple ضدها قضايا تتعلق بانتهاك براءات الاختراع. هذا وتقوم Samsung بتصنيع المعالج A5 المستخدم في في iPad 2 وiPhone 4s، كما تقوم بتصنيع المعالج A5X المستخدم في iPad الجديد.
وفي غضون ذلك، يشكل النقص في إنتاج الرقائق الإلكترونية الذي تعاني منه شركة Qualcomm أحد أسباب الحد من مكتسباتها. وقد حذرت الشركة التايوانية من أن تقنية الـ 28 نانومتر، والتي تنتج رقائق إلكترونية كمعالج (Snapdragon S4) الخاص بQualcomm، لن يكون قادراً على تلبية الطلب حتى العام 2013. كما يعاني معالج الرسوميات الخاص بNVIDIA من نفس مشاكل التزويد، وهو الذي تقوم بتصنيعه الشركة التايوانية أيضاً.

تذكر رأيك يهمني أكثر مما تتوقع !

إذا أعجبك الموضوع لا تبخل عليه بالضغط على 1+ التي توجد في الأسفل لدعمه في محرك البحث Google.

Sharing Widget by الحاسوب و الإنترنت

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
تطوير و تعريب القالب عبد الغفور زوان | مدونة الحاسوب و الإنترنت 2011-2017 | يمنع نقل مواضيع المدونة دون وضع رابطها