تحميل القرتآن الكريم، المصحف الكامل، بصوت أشهر قراء العالم بروابط سريعة
قصص الأنبياء للشيخ نبيل العوضي MP3
الرئيسية » » ما هو النيتش ؟ و كيف أستفيد منه للربح من الإنترنت ؟

ما هو النيتش ؟ و كيف أستفيد منه للربح من الإنترنت ؟

من أكثر أسرار الربح من الإنترنت المخفية أو الغير المعروفة لدى العديد من الأشخاص هي إنشاء مدونة نيتش Niche، أعرف أن أغلبكم الآن لا يعرف ما هو النيتش، و لا حتى لما يصلح بالأساس، إذا فلنتعرف جميعا في هذه التدوينة على النيتش و كيفية الإستفادة منه.

موضوع خاص بمدونات النيتش

أغلب الأشخاص ينشئون مدونات و مواقع بغرض الربح من أدسنس أو لتسويق منتجات، لكن المشكل الأساسي الذي يعترض سبيلهم هو كيفية جلب الزوار و خاصة الزوار المستهدفين، الزائر المستهدف هو الزائر الذي يكون بحاجة لذلك المنتج الذي تقوم بالتسويق له أو الذي يبحث عن معلومات توجد على مدونتك، و لكي أكون صريحا معكم لا توجد طريقة لجلب الزوار المستهدفين إلا بمحركات البحث أو بحملات إعلانية مدفوعة أو أن تكون لك صفحة أو حساب على مواقع التواصل الإجتماعي تضم أعضاء أو أصدقاء لهم نفس الإهتمام، ككمال الأجسام، التخسيس، السيارات، البناء... و لكل طريقة مميزاتها و عيوبها، لكن بما أننا نتكلم في هذا الموضوع عن النيتش فهذا الأخير يعتمد بالأساس على محركات البحث و زوار محركات البحث هم أحسن الزوار لأنهم هم الذين يبحثون عنك و لست أنت من تبحث عنهم بالإضافة إلى أنك لن تدفع مقابلهم أي شيئ. بل بالعكس إذا أحسنت إختيار "الجملة الدليلية" التي ستعمل عليها فأنت من ستكسب المال من زياراتهم بعد وضع إعلانات في مناطق استراتيجية من مدونتك.

الجملة الدليلية التي ستعمل عليها أولا تأتي بعد بحث لربما سيكون طويلا و مرهقا نوعا ما لكنه ممتع و أهم شيئ فيه هو أن لا تفقد الأمل، فأنا شخصيا قد قضيت حوالي 15 يوم أبحث عن جملة دليلية "سهلة" المنافسة و كنت قد وجدت قبلها كلمة "سهلة نوعا ما" لكني كنت أبحث عن "سهلة" لأنني لم أكن أفهم شيئا في السيو آنذاك.

قد تستغرب من استعمالي "جملة دليلية" و ليس "كلمة دليلية"، لأنه في الحقيقة مواقع النيتش تبنى على جملة دليلية و ليست كلمة و طبعا الكلمة ليست هي الجملة، و من هنا يبدأ فهمنا للنيتش أي أنه شيئ اعتاد الناس على كتابته على مواقع البحث كجوجل كمثال "أحسن سيارة رياضية" لكن النتائج التي تظهر لهم ليست كافية أو لا تشبع رغبتهم المعرفية لهذا فنحن سنقوم بإنشاء مدونة كاملة بنطاق مدفوع، فقط من أجل هذه الجملة، لكن هذه الجملة لها العديد من المعايير التي يجب أن تحققها لكي نستثمر فيها مالنا و مجهودنا و وقتنا، و هدة الجملة يجب أن تكون بلغة أجنبية و خاصة الإنجليزية فاللغة الإنجليزية هي لغة المال و الأعمال و الأشخاص الذين يستعملونها على إلإنترنت كثيرون و يدفعون مبالغ هائلة في الدعاية و الإعلان لهذا سنستفيد منها كثيرا، لكني أنا الذي أقول هذا الكلام بما أنني مغربي فمستوى الإنجليزية الخاص بي لا يصل لمستوى اللغة الفرنسية لذلك فأنا أستعمل اللغة الفرنسية في مدونات النيتش خاصتي و لا بأس بمداخيلها بالمقارنة مع المدونات العربية.

- أول معيار يجب أخذه بعين الإعتبار عند اختيار الجملة الدليلية هو سهولة المنافسة على محركات البحث و قد سبق و ذكرت هذا الأمر أي يجب البحث عن جملة دليلية "سهلة" المنافسة و ليست "سهلة نسبيا" في البداداية لكن فيما بعد يمكنكم أن تختاروا جملا المنافسة عليها "سهلة نسبيا"، و هناك برنامج سيساعدنا في هذا الأمر لذلك لا تقلقوا.
- المعيار الثاني هو تكلفة النقرة و هذا المعيار مهم فقط للأشخاص الذين سيضعون إعلانات جوجل أدسنس على مدوناتهم، أما الأشخاص الذين سيستعملون المدونة للتسويق لأحد المنتجات فهو غير مهم.  و هذا أيضا يوجد له مواقع لمعرفته
- المعيار الثالت هو عدد مرات البحث عن هذه الجملة في الشهر و التي يجب أن تتجاوز 4000 بحث شهريا.

 إلى هنا أكون قد أنهيت هذه التدوينة التقديمية لموضوع النيتش و الذي سوقف أعود و أشرحه بالتفصيل و كذلك سأشرح الأدوات التي نستعملها لإيجاد الجملة الدليلية في مواضيع قادمة بإذن الله. هذا إذا وجدت تجاوبا منكم مع هذا الموضوع لأنني لن أكتب موضوعا آخر و أنتم غير مهتمون به.

Sharing Widget by الحاسوب و الإنترنت

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
تطوير و تعريب القالب عبد الغفور زوان | مدونة الحاسوب و الإنترنت 2011-2017 | يمنع نقل مواضيع المدونة دون وضع رابطها