تحميل القرتآن الكريم، المصحف الكامل، بصوت أشهر قراء العالم بروابط سريعة
قصص الأنبياء للشيخ نبيل العوضي MP3
الرئيسية » » صراع Motorola و Apple على براءا ت إختراع قد تمنع Apple من بيع عدد من أجهزتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية

صراع Motorola و Apple على براءا ت إختراع قد تمنع Apple من بيع عدد من أجهزتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية

صراع Motorola و Apple على براءا ت إختراع قد تمنع Apple من بيع عدد من أجهزتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية

بسم الله الرحمان الرحيم


Apple Vs Motorola




قامت شركة Motorola Mobility التابعة ل Google بالادعاء على شركة Apple بتهمة انتهاك مجموعة من براءات الاختراع، وتطالب الشركة بمنع بيع عدد من أجهزة Apple داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وتدعي Motorola بأن Apple تنتهك سبعاً من براءات اختراعها، تتضمن أنظمة التذكير بحسب الموقع الجغرافي، تنبيهات البريد الالكتروني، وتقنية Siri للمساعدة الصوتية. وتطالب Motorola لجنة التجارية الدولية الأمريكية بمنع استيراد أجهزة iPhone وiPad وحواسب Mac من الصين حيث يتم تصنيعها هناك قبل استيرادها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت Motorola بأنها أرادت الوصول إلى تسوية مع Apple بهذا الشأن، إلا أن ما وصفته بعدم رغبة Apple في التعاون والحصول على ترخيص لاستخدام هذه الخدمات، ترك ل Motorola  خيار الدفاع عن إبداعات مهندسيها حسب تعبير الشركة.
وتعتبر هذه القضية استمراراً للمعارك القضائية المستمرة بين الشركتين منذ العام 2010، حيث فشلت المحادثات بين الشركتين للوصول إلى تسوية بخصوص قضاياهما المتشابكة.
وتنتظر Apple حكماً آخر سيصدر في الرابع والعشرين من غشت/آب سيقرر مصير قضية سابقة حول براءتي اختراع تتعلقان بتقنيات الشبكات اللاسلكية، وفي حال أثبتت المحكمة بأن Apple تنتهك بالفعل براءة الاختراع التابعة ل Motorola فقد يتم منع بيع هواتف آيفون في الولايات المتحدة الأمريكية حتى تقوم Apple بترخيصة التقنية Motorola أو تستغني عنها.
وكانت آبل قد اشتكت سابقاً بأن رسوم الترخيص التي تطلبها موتورولا مرتفعة جداً. وذلك وسط تأكيد لجنة التجارة الدولية الأمريكية بأن بأن Apple تنتهك بالفعل أحد براءات اختراع Motorola مما قد يؤدي إلى منع استيراد هواتف iPhone خلال الأسبوع الحالي.

تذكر رأيك يهمني أكثر مما تتوقع !

إذا أعجبك الموضوع لا تبخل عليه بالضغط على 1+ التي توجد في الأسفل لدعمه في محرك البحث جوجل.

Sharing Widget by الحاسوب و الإنترنت

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
تطوير و تعريب القالب عبد الغفور زوان | مدونة الحاسوب و الإنترنت 2011-2017 | يمنع نقل مواضيع المدونة دون وضع رابطها